الأربعاء، 11 فبراير 2015

اثراء / مهن في الكيمياء

الصيدلي : ان معرفة تركيب الدواء وكيفية استعمالة والمضاعفات الضارة المحتملة من استعمالة تجعل الصيدلي قادرآ على نصح المريض وارشاده , كمايقوم بمزج المواد الكيميائية لصناعة المساحيق والاقراص والدهون والمحاليل لمعرفة المزيد عن الكيمياء والمهن تفضلي بزيارة الموقع
Obeikaneducation.com
وزيدي رصيدنا من زيارتك لهذا الموقع في بضعة سطور.

هناك 9 تعليقات:

  1. مهندس كيميائي:هو المهندس الذي يقوم بتطبيق مبادئ الكيمياء لحل المشاكل التي تنطوي على إنتاج وإستخدام المواد الكيميائية. وهو يقوم بتصميم المعدات والعمليات الواسعة النطاق لتصنيع المواد الكيميائية, تخطيط وإختبار طرق لتصنيع المنتجات ومعالجتها الثانوية, الإشراف على الإنتاج. كما يشارك المهندس الكيميائي على العمل على مجموعة واسعة ومتنوعة من الصناعات التحويلية مثل تلك التي تنتج من الطاقة, الإلكترونيات, الغذاء, الملابس بالإضافة إلى مجال الرعاية الصحية, التكنولوجيا الحيوية, الخدمات التجارية. يطبق المهندس الكيميائي مبادئ الفيزياء والرياضيات والهندسة الميكانيكية والكهربائية بجانب مبادئ الكيمياء, وقد يتحقق من عمليات كيميائية مثل الـتاكسد أو التبلور, وآخرون يتخصصون في مجالات معينة مثل المواد المتناهية في الصغر, تطوير المنتجات. ويجب أن يكون على وعي كامل وتام بجميع جوانب المواد الكيميائية والصناعات التحويلية وكيف تؤثر على عملية التصنيع والبيئة وسلامة العمال والمستهلكين.
    رغده المحمدي
    2ع3

    ردحذف
  2. جميل جدآ يارغده
    نشاطك جدآ ملحوظ في هذا الاسبوع اتمنى لك مزيدآ من العلم والمعرفة
    يعطيك العافية حبيبتي

    ردحذف
  3. يعتبر متخصصو التكنولوجيا الكيميائية أكثر مشاركة من الفنيون في التصميم الفعلي للتجارب وربما يشاركون في تفسير البيانات التجريبية. وقد يكونون مسؤولين أيضًا عن تشغيل العمليات الكيميائية في المصانع الكبيرة، ويمكن أن يساعدوا المهندسين الكيميائيين أيضًا في نفس التصميم.[3] وبصفة عامة يُتطلب في بعض التعليم بعد الثانوي إما أن يكون فنيًا أو متخصص التكنولوجيا الكيميائية. وفي بعض الأحيان، قد تكون شركة ما على استعداد لتقديم خريج المدارس الثانوية وتدريبهم ليصبحوا فنيين كيميائيين، [2] ولكن في معظم الأحيان يكون هناك حاجة إلى شهادة علمية لمدة عامين.[4] وبصفة عامة، يتعين على متخصصي التكنولوجيا الكيميائيين إكمال برنامج جامعي محدد إما أن يكون لمدة عامين أو أربعة أعوام في الكيمياء أو الكيمياء الحيوية أو تكنولوجيا الهندسة الكيميائية أو التدريب الدقيق ذي الصلة. وعادة ما يعملون مع عالم رفيع المستوى.[5]
    ومن ثم، يتطلب الأمر شهادة وطنية لمتخصصي التكنولوجيا الكيميائية والفنيين في بعض البلدان.


    اسيل القحطاني
    1\5

    ردحذف
    الردود
    1. شكرآ جزيلآ
      أرجو التعليق على التوزيع الالكتروني

      حذف
    2. ميعاد الاسمري13 فبراير 2015 في 5:48 م

      كيمياء الأغذية :
      هي دراسة ماهية المواد الكيميائية الموجودة في الأطعمة التي نتناولها والتدهور الذي يصيبها ومبادئ تشكيل أسس تطوير الأغذية التي يستهلكها البشر، إذن فهو التطبيق العملي للكيمياء الموجهة لتطوير المواد الغذائية والمشروبات ومعالجتها وتعبئتها وحفظها وتخزينها وتوزيعها من أجل الإبقاء على توريد آمن واقتصادي وجمالي يحوز على رضى الناس حول العالم.
      يطور اختصاصيوا كيمياء المواد الغذائية منتجات الطعام والشراب ويحسنونها باستمرار، إلى جانب تحليل أساليب الطهي والتعليب والتجميد والتغليف ودراسة تأثير عمليات المعالجة على المظهر والطعم والطراوة والرائحة والفيتامينات التي تحتويها، كما يجرون التجارب على العينات للتأكد من أنها تلبي قوانين المواد الغذائية، ويختبرون المنتجات الجديدة والإضافات والمواد الحافظة. تشتمل كيمياء المواد الغذائية على أنشطة تبدأ من المواد الخام الزراعية وحتى تحولها إلى منتجات استهلاكية.
      الكيمياء الطبية :
      وهو تطبيق تقنيات البحوث الكيميائية على صناعة الأدوية والعقاقير الطبية، فقد اهتم العلماء بشكل رئيسي خلال المراحل الأولى من تطور الكيمياء الطبية بعزل المواد الطبية الموجودة في المصانع، أما اليوم فإن العلماء في هذا المجال مهتمون بدرجة متساوية بابتداع تركيبات جديدة للأدوية الصناعية، لذا فإن الكيمياء الطبية مسخرة تقريباً باتجاه اكتشاف وتطوير الأدوية.

      حذف
    3. ميعاد الاسمري13 فبراير 2015 في 5:50 م

      التعليم
      يعتبر التدريس من المهمات الشاقة إلا أنها تُعين الطلبة على التنمية والتطوير، إضافة إلى أن سبر أغوار طاقاتهم الكامنة من الأشياء المثيرة بدرجة هائلة.

      حذف
  4. تعد الكيمياء العلم المركزي في نظر الكثيرين، فهو العلم الذي يختص بالمواد وتركيبها وبنيتها وخواصها وتفاعلاتها، وتساعد الكيمياء على شرح العالم المادي من حولنا، إلى جانب أنها تلعب دوراً هاماً في حياتنا. ساهم علماء الكيمياء بشكل كبير في التطورات التكنولوجية للمجتمعات وقدموا إسهامات كثيرة في تشكيل الحياة العصرية، فكل شئ مركب من عنصر كيميائي أو أكثر موجود في الطبيعة، ويقوم علماء الكيمياء بعمليات عدة لتحويل العناصر إلى مواد أسهل استخداماً، كما يقدمون منتجات لا حصر لها جعلت حياتنا أكثر صحة وسهولة وإمتاعاً.
    بشكل عام، الكيميائيون راضون عن مهنتهم ويجدونها مشوقة ومليئة بالتحديات. تستطيع هنا أن تجد المعلومات من أجل مساعدتك على تحضير نفسك لخوض سوق العمل في العلوم الكيميائية عن طريق إعطاء وصف للتنوع الواسع في المهن الكيميائية، إضافة لتوضيح الخيارات المتوفرة أمام الحاصلين على درجات عليا في العلوم الكيميائية.

    روان مبارك الدوسري 2ع3

    ردحذف
  5. اثراء عن الكيمياء في الادويه/


    الكيمياء الصيدلانية أو الكيمياء الدوائية
    تخصص علمي يجمع بين الكيمياء والصيدلة بهدف تصميم المركبات الدوائية الجديدة وتطويرها. أو بالاصح يجمع بين الصيدلة والكيمياء العضوية. تقوم الكيمياء الصيدلانية بتمييز وتصنيع وتطوير المركبات الكيميائية الجديدة لتناسب الاستخدامات العلاجية : بمعنى زيادة التأثير العلاجي لها وإنقاص الآثار الجانبية. من أجل ذلك تستخدم الكثير من التقنيات الكيميائية والتقنية وأيضا تطبيقات الكيمياء الحاسوبية الجديدة لدراسة الأدوية المستخدمة وتأثيراتها الحيوية، من أهم هذه التقنيات : علاقة البنية-تأثير (سار) وعلاقة بنية-تأثير الكمية (كيوسار). المركبات التي تستخدم كأدوية تكون في العادة مركبات عضوية, والتي تقسم إلى جزيئات عضوية صغيرة مثل اتورفاستاتين (atorvastatin), كلوبيدوجريل (clopidogrel), ومواد بيولوجية مثل انفليكسيماب (infliximab), انسولين (insulin). تحديدا, الكيمياء الدوائية تركز على الجزيئات العضوية الصغيرة, وبعض جوانب النواتج الطبيعية, والكيمياء الحيوية, وعلم الإنزيمات, وتهدف إلى اكتشاف وتطوير الأدوية في هذه المجالات..


    الطالبه/ روآن جزاء العتيبي..
    الصف/ اولى( سادس)..


    ردحذف